الرئيسية /

الأخبار

شماغ البسام يحتفل بــ(100) عام في صناعة الشماغ

تم التدوين في 7 / 11 / 2017

بمناسبة مرور أكثر من مائة عام على إنشاء مصنع شماغ البسام في المملكة المتحدة أعلنت شركة أبناء محمد السعد العجلان في مؤتمر صحفي في فندق الفورسيزنز بالرياض بأنها سوف تستفتح هذه المناسبة وعلى مدار عام كامل باحتفال تشارك فيه السفارة البريطانية ويدعى إليه مجموعة من رجال الأعمال والإعلام وكبار العملاء. 
وقال رئيس مجلس إدارة شركة أبناء محمد السعد العجلان الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العجلان بأن هذه مناسبة فريدة نحتفل بها مع شركائنا في النجاح في بريطانيا والمملكة العربية السعودية وقال إنه تزامناً مع هذه المناسبة الكبيرة فإن الشركة سوف تطرح على مدار عام كامل العديد من المنتجات الجديدة بهذه المناسبة وأشار إلى أن بداية هذا الطرح ستكون في بداية الأسبوع من خلال طرح أحدث منتجات البصمة 15 في الأسواق وذلك بالتزامن مع هذه المناسبة المئوية. 
هذا وقد أكد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العجلان بأن شركة أبناء محمد السعد العجلان تعد الشركة الأولى في مجال تجارة وتصنيع الشماغ في المملكة العربية السعودية لسنوات طويلة مما جعلها تقود هذه الصناعة والتجارة بريادة بل عملت الشركة على تطوير هذه الصناعة أيضاً باختيار أفضل الخامات المناسبة للبيئة وبأعلى جودة وبتصاميم راقية. 
كما أشار رئيس مجلس الإدارة بأن سوق صناعة وتجارة الأشمغة في المملكة العربية السعودية بحدود 900 مليون ريال يتم تسويق ما نسبته 90% في المملكة العربية السعودية و10% في دول الخليج العربية. من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سعد بن محمد العجلان أن الشركة حرصت على توطين صناعة الشماغ باعتباره زياً وطنياً حيث عملت على افتتاح مصنع خاص بالأشمغة بالرياض عام 2001م وهو من بواكير المصانع التي تم تشغيلها محلياً حيث يتم تدريب كوادر محلية سعودية على إدارة المصنع وتشغيله كونهم الأقدر على تفهم احتياجات العملاء باختلاف أذواقهم. 
وبين نائب رئيس لمجلس  الادارة  الأستاذ سعد بن محمد العجلان أن مصانع الشركة في الرياض تقوم بإنتاج أشمغة بذات الجودة التي ينتجها المصنع في بريطانيا واستخدام الخامات عينها وأضاف أن الإقبال على الشماغ السعودي يشهد تزايداً مستمراً في دول الخليج العربية نتيجة رسوخ تقاليد هذه الصناعة.